الاثنين، ٢٩ ديسمبر ٢٠٠٨

من وسط محرقة غزة أرض العزة أكتب.....

في واقع الأمر ليس هناك مقالة معدة سلفا أضعها في المدونة ولكني اليوم أدخل مباشرة للمدونة وأسطر كلماتي دون إعداد مبسق كالعادة.

فلا أعلم ماذا أكتب وكل العالم يدرك ويعلم ما يحدث في غزة من قتل وتدمير بشكل وحشي فاق الوصف، فتحليل الواقع لا يحتاح لتحليل والصورة لا تحتاج إلى أي توضيح.

إنني سأكتب عما أشعر به بعدما مرت ثلاثة أيام على بدأ حرب الإبادة الشاملة لغزة سأكتب عن أناس عشت معهم وعرفتهم ولكني أكتشف إني لم أكن أعرفهم كما يجب ، وأناس أحببتهم ولكني لم أعلم أني أحبهم كل هذا الحب، وآخرين لم ألتقيهم زرفت دموعي في تشيعههم.

فهذا أحد جيراني أعرفه شكلا لا إسماً .. أظنه مزارعا أو عاملا .. فأكتشف إنه من مقاتلي كتائب القسام أمضى ليلته مرابطا يجهز تجهيزات عسكرية فينقضى الليل سريعا فيذهب لعمله قبل أن يبدل بنطاله الذي قضى فيه الليل عاملا في سبيل الله وهو ممتلئ بالغبار والرمال، فيرتقى شهيدا في هذا اليوم وهو يحمل على جسده غبار وعرق في سبيل الله، ويدفن بذلك البنطال ليكون شاهدا له بغباره ورماله وعرقه.... فهل فعلا كنت أعرف هذا الشخص حق معرفته .... إنني لم أعرفه كما ينبغي.

وهذا شخص آخر .... أحبه في الله ... كان أخاً لي في أحد الأسر الإخوانية ... كانت صفته الحياء ... يصعد على المنبر في صلاة الجمعة ويخطب خطبة قوية تحدث فيها عن الجهاد والإستشهاد والمقاومة ... في خطبته حث الشباب للإنخراط في صفوف المقاومة لنصرة الإسلام ودحر الصهاينة عن أرضنا .. وبعد أربعة وعشرون ساعة بالتمام والكمال يرتقي شهيدا ... صدق الله فصدقه الله ... فبكيته كما بكيت أمي عند وفاتها ولم أكن أعلم مبلغ حبي له مسبقا ... تذكرته عندما إلتقيته قبل عدة أيام في مسجده فترك من كان معهم وصافحني وقال لي "نورت المسجد" ... رحمك الله أبا مجاهد...

وهذا آخر لم ألتقيه من قبل ... استمر البحث عن جثته يوما كاملا فلم يعثر له على أثر ... تلاشت جثته بالكامل وأصبحت أثر بعد عين .. لقد تم جمع بقايا أشلاء متفحمة لا نعلم هل هي له أم لا، ولكنها شيء يقدم لذويه وأهله كي يدفنوه ويكون له قبر .

هؤلاء هم أبناء العز والكرامة ... أبناء الإسلام ... أبناء كتائب الشهيد عز الدين القسام صفحة فخر وكبرياء في تاريخ هذه الأمة.

فبعد هذه الضربة القاسية ... تم إمتصاص الضربة وبدأ الرد المزلزل....

فتدك اسديروت .. ونحال عوز ومرابض الدبابات وحظائر الطائرات

بل وصلت صواريخ العز والكرامة في زمن الذل والمهانة العربية حتى مدينة اسدود ويبنا

تصبح مغتصبة اسديروت مدينة أشباح .. فقد ولى زمن ضربها .. ويبدأ النزوح من عسقلان وأسدود في إتجاه الشمال

فلتتحول كل مدننا المغتصبة من قبل الصهاينة إلى مدن أشباح فكما إنتزعونا منها لابد لنا أن نخلعهم منها ....

والله أكبر ولله الحمد

هناك ٧ تعليقات:

A Khudori Soleh يقول...

salam to Palestina

saheda.com يقول...

المرشد العام يطالب المسلمين بالتحرك لنجدة غزة... كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس وباقي فصائل المقاومة تعلن أنها تقاتل جنبًا إلى جنب مع كتائب القسام وتقول إنها معركة الفرقان كما أعلنت القسام... الجيش الصهيوني يسحب أجهزة اللاسلكي من جنوده بعد اختراق حماس لها... سلطات الاحتلال تطلب من المغتصبين على بعد 40 كم من غزة التزام الملاجئ... مصادر صهيونية تعترف بسقوط قتلى و25 جريحًا بين قواتها... الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال تدور في محيط 2 كلم فقط... كتائب القسام قصفت العدو اليوم بـ 24 صاروخًا و17 قذيفة هاون و4 عبوات ناسفة... أنباء صهيونية عن ارتفاع القتلى في صفوف جيش الاحتلال إلى 9 من بينهم قائد لواء جولاني... جيش الاحتلال يؤكد سقوط 5 صواريخ للقسام في النقب... القسام تحاصر أكثر من 12 جنديًّا صهيونيًّا أعضاء قوة صهيونية خاصة بالقرب من شرق قطاع غزة... نتيجة المقاومة الشرسة مجلس الأمن يعقد اجتماعًا خاصًّا لبحث الأوضاع في غزة بعد ساعتين من الآن... توغل قوة صهيونية خاصة في منطقة رفح... إعلاميون صهاينة: حماس نجحت في شن حرب نفسية على الجيش الصهيوني... مصادر إعلامية صهيونية تؤكد التفاف المقاومة على جنود الاحتلال من الخلف مستخدمين الأنفاق... القناة العاشرة الصهيونية تعترف ببطء العملية العسكرية في غزة نظرًا للمقاومة الشرسة... الرقابة العسكرية الصهيونية تفرض حظرًا إعلاميًّا على مجريات الأحداث في الحرب الدائرة داخل قطاع غزة بعد الأنباء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم... كتائب القسام تؤكد أنها تحاصر قوتين صهيونيتين في رفح وشرق قطاع غزة... كتائب القسام تعلن اختراقها لموجة اللاسكي الخاصة بالجيش الصهيوني وأنها سمعت من خلاله التبليغ عن مقتل 5 جنود صهاينة وإصابة 21

كلمة حق يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاركنا برأيك لنقوم بواجبنا تجاه أمتنا

نرجو قراءة الرسالة وإبداء رأيك بموضوعية

رابطة هويتي اسلامية يقول...

شارك معنا في حوارنا
غزة في قلب مدون
مع المهندس : الحسيني لزومي
الحوار موجود علي الرابطة شارك معنا في الحوار
كن إيجابيا وحاول المشاركة في إنشاء بلوجر فعال
حوارنا مستمر مع المهندس
متي دخلت سجل تعليقك بسؤالك أو إستفسارك بالنسبة للمهندس
مع تحيات
رابطة هويتي إسلامية

saheda.com يقول...

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اخى فى الله
الحمد لله انكم بخير
دائما ندعوا لكم بالنصر والثبات
هذه اول مرة الحظ انك فلسطينى واتمنى انك تكون من حماس
نصركم الله ورعاكم اهلنا فى غزة
اهل الرباط والمقاومة
نحن لاننساكم ابدا بالدعاء
وجميع الفعليات من اجلكم اخواننا فى غزة

م/ الحسيني لزومي يقول...

هل انتهت الحرب علي فلسطين؟
هل انتهي التأمرالرسمي العربي والدولي علي المقاومة؟
كيف نفعل روح المقاومة المدنية بيننا؟
كيف نطور الهبة الشعبية العربية والاسلامية لصالح القضية الفلسطينية ؟
شارك معنا بافكارك واطروحاتك
حتي لايكون جهدنا قبض الريح
مدونة مواطنون ضد الشعب
نحن في انتظارك

أحمد سعيد بسيوني يقول...

لله دركم ودرهم

نصركم الله

كلنا معكم ورحم الله شهدائنا

اللهم لك الحمد على النصر